منتديات قلوب بيضاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل شي يرحب بك
كل شي يتبسم ويتوهج فرحا بقدومك
كل شي ينمق عبارات الترحيب
ويصوغ كلمات الحب لوجودك
كل شي ينتظر مشاركاتك
وقلمك الرائع وابداعاتك
كل شي يردد حياك الله

نرجو منك التسجيل في المنتدى كي تعم الفائدة للجميع

مدير المنتدى


قلوب بيضاء في زمن القلوب الملونة
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 إشــــــــــــــــــــــــــراقات قدوتي..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نون
Admin
avatar

عدد المساهمات : 309
تاريخ التسجيل : 27/11/2012

مُساهمةموضوع: إشــــــــــــــــــــــــــراقات قدوتي..   السبت ديسمبر 15, 2012 1:50 am


*قدوتــــــــــــــــــي*




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



أسعدكم الله أينما تكونون,,


هذه رسائل حملة "قدوتي" النصية لتعظيم الرسول عليه الصلاة و السلام برعاية (مجموعة زاد و الإ تصالات السعوديةstc) الخاصة بموقع قدوتي بإشراف الشيخ المنجد-حفظه الله-


وعددها(77)رسالة


أحببت أن تشاركوني الفائدة لذا حررتها لكم كتابة..


سنتناولها تدريجيا ً بإذن الله..


وجزاكم الله خيرا ً...



.....,,,,,.....,,,,,,......,,,,,,



الرسالة (1)


*الإنسان أغلى:


كان قدوتنا يحبب من أسلم بالمال والمعاملة الحسنة,ليثبت على الدين,قال أنس:"ما سئل على الإسلام شياً الإ أعطاه, فجاءه رجل فأعطاه غنما ً بين جبلين فرجع لقومه فقال(يا قوم أسلمو فإن محمدا ً يعطي عطا ًلا يخشى الفاقة),وإن كان الرجل ليسلم,ما يريد إلا الدنيا,فما يسلم حتى يكون الإسلام أحب إليه من الدنيا وما عليها"


الرسالة(2)


*إبتسامة في وجه الموت وفرح بإجتماع الناس:


عن أنس أن أبا بكر كان يصلي بالناس في وجع النبي الذي توفي فيه, حتى إذا كان يوم الإثنين وهم صفوف في الصلاة,فكشف النبي ستر الحجرة,ينظر إلينا وهو قائم كان وجهه ورقة مصحف,ثم تبسم يضحك,فهممنا أن نفتتن من الفرح برؤيته...فتوفي من يومه}متفق عليه{




الرسالة (3)


كان قدوتنا مع همومه وواجباته الكثيرة يمزح لكن لا يقول إلا حقا ًكما قال(إني لأمزح ولا أقول إلا حقا)}صحيح{ فالإسلام دين فطرة,لا يصادر نزوع الإنسان إلى الضحك والإنبساط والمرح,بل يحب للمسلم أن يكون هينا ًلينا ًبشوشا ًسمحا ًمبتسما ً,وينهاه عن الفضاضة والعبوس وخشونة القول.




الرسالة (4)


كان صلى الله عيه وسلم مع كماله ووحي الله إليه أكثر الناس مشورة لأصحابه فقد شاورهم حين أراد الخروج لإعتراض قافلة قريش وُأسارى بدر..وجاءه حبر من الأحبار يوما ًفقال:نعم القوم انتم لولا أنكم تشركون! فقال(سبحان الله!وما ذاك؟)قال:تقولون إذا حلفتم:والكعبة" فأمهل شيئاً,ثم قال(فمن حلف فليحلف برب الكعبة)}السلسلة الصحيحة{.




الرسالة(5)


كان مما ذكرته خديجة ا من الصفات النبوية(وتقرى الضيف)فكان قدوتنا أجود الناس لا سيما في أوقات المجاعة, وإذا جاءه صيف فلم يجد عنده مايطعمه دعا أصحابه لإطعامه,"جاء رجل إليه فقال:"إني مجهود"فأرسل إلى بعض نسائه فقالت:"والذي بعثك بالحق ماعندي إلا ماء"..حتى ُقلن كلهن مثل ذلك فقال(من يضيف هذا الليلة رحمة الله).



الرسالة(6)


لبكائه أسباب كلها شريفة تدل على العظمة والكمال البشري فقد بكى خوفا ًعلى ُأمته وشفقة عليها..ورحمة للميت..وعند سماع القرآن..ومن خشية الله وهو بكاء إشتياق ومحبة وإجلال مصاحب للخوف والخشية.. وبكى لما شاهد إحدى بناته ونفسها تفيض ولم يكون بكاؤه بشهيق ورفع صوت بل كانت تدمع عيناه حتى تهملا وقد يسمع لصدره أزيز كأزيز المرجل..



الرسالة(7)


من هديه عليه الصلاة والسلام إنزال الناس منازلهم اللائقة بهم مسلمين وغيرهم; ومن ذلك رسالته لهرقل(من محمد عبد الله ورسوله إلى هرقل عظيم الروم) فأعطاه قدره من انه عظيم في قومه مع كونه كافرا ً.



الرسالة (Cool


فرح لأمته فسجد شكراً قال عبد الرحمن بن عوف سجد رسول الله فأطال السجود حتى خشيت أن يكون الله قد توفاه, فرفع رأسه..فقال(إن جبريل قال لي: ألا ابشرك أن الله عز وجل يقول: من صلى عليك صليت عليه ومن سلم عليك سلمت عليه) فاللهم صل وسلم على نبينا محمد.



الرسالة(9)


الأخلاق الأصيلة والمزيفة:


أخلاقك الخقيقية هي تلك التي تتعامل فيها مع اهلك لأنها علاقة دائمة لا تقبل التمثيل او التصنع ولذلك قال ( خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي) فكان قدوتنا مع أهله: يعدل-يخدم- حاور- يواسي –يربي- يدلل – يشاور- يكرم ولا يضرب.



الرسالة(10)


مواساة ومودة ودعابة قالت عائشة:رجع إلي رسول الله ذات يوم وأنا أجد صداعا ً وأقول: وارأساه..قال: (بل أنا يا عائشة وارأساه) ثم قال: (وماضرك لو مت قبلي فغسلتك وكفنتك وصليت عليك ودفتنك؟)قلت:لكأني بك والله لو فعلت ذلك لرجعت إلى بيتي فعرست فيه ببعض نسائك! فتبسم رسول الله .}حسنه الالباني{




بحب يملاء القلوب لحبيبنا وقدوتنا محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم


يقف صندوق الوارد لهذا اليوم..


ونكمل إن شاء الله في الأيام القادمة..


دمتم مقتدين بنبيكم وقدوة لغيركم..


في رعاية الله,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://islamy2.forumarabia.com
 
إشــــــــــــــــــــــــــراقات قدوتي..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قلوب بيضاء :: الرسول (صل الله علية وسلم) :: سيرة الرسول (صل الله علية وسلم)-
انتقل الى: